الجامعة والمستخدم

university of alqasim pipeline
مركز الخدمة القانوني | المعلومات القانونية
تهدف سياسة الخصوصية إلى توضيح النهج الذي تتبعه لجنة التوجيه التابعة لهيكلية موقع جامعة القاسم الخضراء ، والتزاماتها فيما يخص بجمع واستخدام وتوزيع وحفظ وحذف (والتي يطلق عليها مجتمعة كلمة "استخدام") المعلومات والبيانات الشخصية (التي يطلق عليها مجتمعةً كلمة "البيانات") التي يتم جمعها عند تصفحك لموقعنا الالكتروني أو استخدامك لإحدى خدماتنا الالكترونية على الرابط الالكتروني .https://www.uoqasim.edu.iq , تلتزم لجنة التوجيه التابعة لهيكلية موقع جامعة القاسم الخضراء بالقيام بأعمالها وخدمة المتعاملين معها بمعايير أخلاقية عالية من خلال تصميم وتطبيق وتحسين الضوابط الداخلية المطبقة بشكل مستمر ومناسب مما يعزز ثقة المتعاملين معها. تحترم ادارة موقع جامعة القاسم خصوصية زائري موقعها على شبكة الانترنت (يطلق عليهم كلمة "المستخدمين") وذلك باستمرار التزامها بضمان حماية خصوصية المستخدم، وعليه فإنها تقوم بجمع وإدارة جميع البيانات التي يدلي بها المستخدمون بالعناية القصوى. ولن تقوم الادارة باستخدام البيانات التي يقدمها المستخدمون بطرق لم يتم الاتفاق عليها من قبل المستخدمين أو بطرق غير شرعية.

سوف يتم استخدام جميع أو أي بيانات مطلوبة من المستخدمين في هذا الموقع، بما يتفق حصراً مع سياسة الخصوصية المبينة في الصفحة المخصصة ، ولن تُقدم الادارة أبداً على طلب أية بيانات غير ضرورية.يضم الموقع الالكتروني للجامعة صفحات عامة يمكن أن يتم تصفحها بواسطة جميع المستخدمين دون الحاجة إلى الإدلاء بأية بيانات شخصية باستثناء البيانات التي تجمعها ملفات تعريف الارتباط (cookies) في حالة استخدامها (انظر التفاصيل أدناه). كما يضم الموقع صفحات مؤمنة يتطلب النجاح في الدخول إليها قيام المستخدم بالتسجيل لدى لجنة التوجيه التابعة لهيكلية موقع جامعة القاسم الخضراء باستخدام نموذج "طلب تسجيل المتعاملين" الموجود في الصفحات العامة المفتوحة.

مواقع الانترنت التي تشملها السياسة

تطبق هذه السياسة على جميع النطاقات والمواقع التي تملكها رئاسة جامعة القاسم الخضراء أو تقوم بإدارتها. كما تطبق إجمالاً على المواقع أو النطاقات التي تتم إدارتها بواسطة اداريين معينين نيابة عن الجامعة.تطبق هذه السياسة على جميع المستخدمين بصرف النظر عن أماكن عملهم، وأيضاً على جميع المستخدمين المعنيين بصرف النظر عن مكان من يقوم بإدارة المواقع/النطاقات التي تملكها الجامعة، والتي يمكنها الحصول على بيانات شخصية حول المستخدمين.

الروابط إلى مواقع أخرى

قد يحتوي الموقع الالكتروني للجامعة على عدد من الروابط التي يمكن النقر عليها للانتقال إلى مواقع أخرى خارج نطاق uoqasim.edu.iq. وقد تمت برمجة هذه الروابط بطريقة تأخذ المستخدم الراغب في ذلك إلى موقع خارجي في نافذة جديدة.ويجب أن يلاحظ المستخدمون أن الجامعة لا تروج لهذه المواقع ولا تعتمد أياً من محتوياتها أو المنتجات والخدمات التي تعرضها. ولا تمارس لجنة التوجيه أية سلطة أياً كان قدرها على المواقع التي لا تملكها ولا تقوم بإدارتها.كما ان ادارة الموقع ليست مسؤولة عن حماية أية معلومات/بيانات خاصة يقوم المستخدم بتوفيرها عند زيارة تلك المواقع، بما في ذلك أمن المعلومات وممارسات الخصوصية في تلك المواقع. وينحصر هدف ادارة الموقع من وضع هذه الروابط على المواقع الخاصة بها في تسهيل مهمة المستخدمين في البحث عن المعلومات ومعرفة بعض الجهات التي يمكن أن تقوم بتوفيرها.

ملفات تعريف الارتباط

تتكون ملفات تعريف الارتباط (cookies) من معلومات ترسل من الخادم (جهاز الكمبيوتر المخصص لخدمة الموقع) إلى الجهاز الخاص بمتصفح الموقع، الذي يقوم بحفظها وإعادة إرسالها في كل مرة يطلب فيها المتصفح صفحة من الصفحات المحفوظة في الخادم. وبذلك يتم التعرف على متصفح الانترنت وتتبعه. يمكن أن يستخدم موقع الجامعة في بعض الأحيان ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز لمتابعة المستخدمين أثناء تصفح الموقع، فقط من أجل جمع وتحليل إحصائيات الاستخدام بهدف التطوير والتحسين وتزويد المستخدمين بتجربة أفضل مع الانترنت.

ماذا نفعل بالمعلومات التي نجمعها؟

تحتاج ادارة موقع شبكة جامعة القاسم الخضراء ولجنة التوجيه التابعة لها للبيانات التي تمكنها من فهم إحتياجات المستخدمين وتزويدهم بخدمات صحيحة ودقيقة ومتكاملة، وبصفة خاصة للأسباب التالية:

- حفظ سجلات التقييم
- لاتخاذ قرارات أفضل
- إرسال رسائل الكترونية ترويجية دورية حول خدماتنا
- تعديل تصميم الموقع وفقاً لاهتمامات المستخدمين


جمع المعلومات الشخصية

لا تقوم ادارة الموقع بالجمع الآلي للمعلومات الشخصية (PII) وكيفية تصفح المستخدمين للصفحات العامة في المنطقة المفتوحة من الموقع. لكن قد تقوم ادارة الموقع بتسجيل عنوان بروتوكول الانترنيت (IP) لكمبيوتر المستخدم وبرنامج التصفح المستخدم والنظم التشغيلية المستخدمة ومواقع الانترنت التي ينتقل منها المستخدمون إلى موقع جامعة القاسم الخضراء، وذلك بهدف رصد وتصحيح مشكلات النظم وتحسين قابلية استخدام الموقع. ولا علاقة لهذه المعلومات بالاسم أو الهوية الشخصية. يُسمح للمستخدمين باستعراض المناطق العامة من الموقع دون تقديم أية معلومات من أي نوع. أما إذا رغب المستخدم بالحصول على مزيد من المعلومات، فعليه استيفاء بيانات النموذج المخصص لذلك في الموقع الإلكتروني لجامعة القاسم الخضراء بما يشمل معلومات الاتصال التي تستخدم في توفير المعلومات المطلوبة. ويتم استخدام تلك المعلومات أيضاً في التواصل مع المتعاملين عند الضرورة.


لا يقوم الموقع الالكتروني بجمع/تسجيل المعلومات بشكل سري حول الأنشطة المحددة لاي مستخدم معين. وليس لادارة الموقع أية ترتيبات مع أي من المواقع الأخرى لتتبع أو مراقبة أنشطة المستخدمين على الانترنت. ومع ذلك فإن الموقع الإلكتروني للجامعة يقوم بإعداد تقارير تسمح لادارة الموقع بمراجعة أنشطة المستخدمين على موقعها إذا كانت تلك الأنشطة متكررة وتمارس بواسطة مستخدم مجهول.

ولا يستخدم موقع جامعة القاسم الخضراء ملفات التجسس (web bugs) أو أية آلية أخرى لكشف المحتويات النشطة بهدف التقاط معلومات حول المستخدمين أو الاحتفاظ بها بدون معرفتهم أو الموافقة المسبقة منهم. كما لا يقوم موقع جامعة القاسم الخضراء بتخزين أية معلومات دائمة على كمبيوتر المستخدم إلا إذا تم حفظها في الذاكرة المؤقتة للمتصفحات الخاصة بالمستخدمين التي ليس لادارة الموقع أية سيطرة عليها.



لا تقوم ادارة الموقع بالبيع أو الإيجار أو الإتجار أو الإعارة أو خلاف ذلك من أنشطة تؤدي إلى نقل المعلومات الشخصية بصورة جزئية أو كلية إلى مؤسسات منتسبة لجامعة القاسم الخضراء أو شركاء استرتيجيين لها أو أية جهة أخرى داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية او ما سواها، تستخدم ادارة الموقع قوائم عناوين البريد الالكتروني التي يتم جمعها من أشخاص أعربوا عن رغبتهم في الحصول على معلومات إضافية حول خدمات الجامعة الالكترونية. وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم ادارة الموقع قوائم عناوين البريد الالكترونية التي تتكون من الأشخاص الذين طلبوا بالفعل معلومات إضافية حول الخدمات التي تقدمها الجامعة.

دخول طرف ثالث إلى معلوماتك الشخصية

يمكن أن تستخدم ادارة الموقع طرفاً ثالثاً لتحليل المعلومات الشخصية للمستخدمين. وفي هذه الحالة، يتم استخدام المعلومات لأغراض العمل الرسمي الخاص بالجامعة فقط. وتمنع ادارة جامعة القاسم الخضراء تلك الجهات بنص العقود المبرمة معها من استخدام أية بيانات خاصة بالمستخدمين في أية أنشطة أخرى أو الكشف عنها أو بيعها أو تأجيرها إلى أية أطراف أخرى. قد تقوم ادارة الجامعة متمثلة بمجلس رئاسة جامعة القاسم الخضراء في بعض الأحيان بإجراء تعديلات في سياسة الخصوصية لاستيعاب التغيرات التي تطرأ على المتطلبات القانونية والتنظيمية أو حسب متطلبات العمل لترقية التقنيات والتطبيقات أو تحسين الخدمات التي تقوم الجامعة بتوفيرها عبر شبكة جامعة القاسم الخضراء بمختلف مواقعها. وعليه، توصي ادارة الموقع بأن يقوم المستخدمون بزيارة موقعها من وقت إلى آخر للإطلاع على أحدث نسخة معتمدة من هذه السياسة. ولجنة التوجيه على استعداد لإرسال إشعارات التحديث بالبريد الالكتروني عند الطلب.