زيارة اللجنة الوزارية الخاصة بمجلس الاعتماد الهندسي

article published at     تاريخ النشر : 6/25/2019
people visited this page  عدد مشاهدات هذا الموضوع : 99
         نسخة للطباعة      هندسة الموارد المائية

تواصلا مع جهود جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاصة بتطبيق المعايير الوطنية لاعتماد برامج التعليم الهندسي في العراق، زارت لجنة مختصة مكونة من عدد من أعضاء المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي كلية هندسة الموارد المائية وكان في استقبال اللجنة الوزارية عميد الكلية الدكتور قصي صاحب المرشدي ومعاون العميد للشؤون العلمية والسادة رؤساء الاقسام العلمية ورئيسة قسم ضمان الجودة وعدد من منتسبي الكلية. ضمت اللجنة الوزارية كل من الأستاذ الدكتور علي ناجي رئيس مجلس الاعتماد الهندسي من جامعة الكوفة  والاستاذ الدكتور رسول ريسان مطر عميد كلية الهندسة في جامعة ذي قار.

تضمنت الزيارة مناقشة المعايير الوطنية وأهميتها في تنفيذ البرامج الحكومية، والمعايير الوطنية لاعتماد التعليم الهندسي لضمان المواصفات العالمية، فضلا عن التعريف بالبرامج الأكاديمية في الأقسام الهندسية لتحديد الفجوة التي تحول دون الحصول على الاعتماد البرامجي. تخللت الزيارة الاطلاع وتقييم خطوات واجراءات الاقسام العلمية في كليتنا في هذا المجال.

 

اكدت اللجنة الوزارية ان الزيارة تهدف إلى تحفيز كليات الهندسة لتنفيذ البرامج بما يتعلق بالتصنيفات والاعتماد الأكاديمي، وبيان سبل تحقيق الانجاز العلمي في الجامعات العراقية. ومن جانبه اكد السيد عميد الكلية ان كلية هندسة الموارد المائية في جامعة القاسم الخضراء جادة في اكمال الاجراءات الخاصة بالحصول على الاعتماد الاكاديمي (Accreditation Board for Engineering and Technology, ABET) لبرامجنا التعليمية.





 



Media Tags

.