مواقع ذات علاقة

مستودع بيانات الجامعة

ضمان الجودة والاداء

شؤون الطلاب والتسجيل

مكتبة جامعة القاسم



المواقع اعلاه تحت التطوير والصيانة حاليا وستم الاعلان عن تشغليها خلال الايام القليلة القادمة
المشاركات في المجتمع الاكاديمي
تشارك جامعة القاسم الخضراء في مختلف المحافل العلمية والثقافية محليا ودوليا وهي تتبنى السياسة التفاعلية مع المجتمع لتعمل على تعزيز الحضور الفاعل في المؤتمرات والندوات 

اعلام المؤتمرات

اعلام الندوات

التغطيات الاعلامية



إذا كانت مسؤولية النهوض بالبحث العلمي وتطويره تقع على عاتق جميع المؤسسات في المجتمع وجميع هيئات البحث والتطوير فإن العبء الأكبر يقع على عاتق الجامعات؛ لأن رسالتها الحقيقية تتركز حول حل مشكلات المجتمع بأسلوب علمي،وتنمية المعرفة ، وإثراء الفكر ، وتقديم نتائج البحوث من خلال النشر وتسويق الإنتاج العلمي وهذا يوحي بأن البحث العلمي يحتل مكانة مرموقة في مؤسسات التعليم العالي.

ولقد كانت الجامعات على مر العصور معاقل رصينة للإنتاج العلمي، وحصون منيعة لقيادة الحركة العلمية والفكرية بسبب ما تنعم به من عقول وإمكانات ربما لا تتوافر للمؤسسات الأخرى ، بل إن البحث العلمي يمثل ركناً أساساً في الرسالة الملقاة على عاتق الجامعات ، ولا يمكن أن يطلق على مثل تلك المؤسسات جامعات إذا لم يكن البحث العلمي يسير فيها جنباً إلى جنبٍ مع التدريس ؛ ذلك أن البحث هو الذي يسهم في رفد المجتمع بكل جديد ومتطور ، ويعين الجامعة على تجاوز ما قد يعترض طريقها من معوقات، كما أن البحث يعد أداة فاعلة في تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس ، وتحديث خبراتهم العلمية ، وتزويدهم بالمستجدات في عالم المهنة.


ففي هذا القسم من موقع جامعة القاسم الخضراء ستتمكن من الاطلاع بشكل موسع على النتاج الاكاديمي من الحركة البحثية الجارية داخل الجامعة حيث يمثل هذا القسم من موقع الجامعة النافذة الالكترونية لكل ما ينشر في مجال علوم الحيوان والنبات اذا ما عرفت مسبقا بأن جامعة القاسم الخضراء تهتم بالبحث في مجالات العلوم هذه . يمكنك من خلال هذا القسم من موقع الجامعة الاطلاع على المقالات الاكاديمية والمقالات العلمية والبحوث المنشورة عالميا من قبل استاذة وباحثي الجامعة كما نوفر مراجع  الكترونية للرسائل والاطاريح التي تناقش في جامعة القاسم الخضراء . نعتمد في جامعة القاسم الخضراء على تكنولوجيا املعولمات من اجل توزيع المقالات مفتوحة الوصول والتي يشار اليها بـ Open Access Scholars كما ان لدينا تعاون مشترك مع مكتبة Google للبحوث والمقالات الاكاديمية.


واعتمادا على مبدأ التجميع الالكتروني نقوم بتحميل كل المحتويات العلمية بشكل ملفات على موقع الجامعة ضمن موقع منفصل يدعى بموقع مستودع بيانات الجامعة البحثية . في هذا الموقع يمكنك العثور على مواد اكاديمية كالبحوث المنشورة في مجلة الجامعة او الرسائل والاطاريح وحتى البحوث المنشورة بواسطة اساتذة جامعة القاسم في المجلات والدوريات العالمية . يكون عنوان مستودع بيانات الجامعة : http://repository.uoqasim.edu.iq
green university of alqasim media green university of alqasim guide